الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جزر سليمان او سولمون في المحيط الهادئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Error
admin
admin
avatar

مـهنتَيَُ :
هوايـًتي :
دولتي :
مزآجـًي :
عدد المساهمات : 284
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: جزر سليمان او سولمون في المحيط الهادئ   الإثنين يونيو 18, 2012 4:07 am


جزر سليمان او سولمون في المحيط الهادئ

هي جزر سليمان أو " سولمون" والتي تنتمي إلى سلاسل الجزر القابعة في المحيط الهادي والتي تشكل معاً قارة أوقيانوسيا، وتنضم جزر سليمان إلى جزر الميلانيزيا

والتي تقع جنوب خط الاستواء وتعني الجزر السوداء وتأتي هذه الكلمة اشتقاقاً من كلمة " ميلانين" وتعني الصبغة السوداء أو البنية والتي تكثر في جلود سكان هذه المناطق.


حصلت جزر سليمان على استقلالها من المملكة المتحدة في السابع من يوليو عام 1974م وكانت تعرف جزر سليمان سابقاً باسم جزر سليمان البريطانية.

تنقسم جزر سليمان إلى سبع مقاطعات ومدينة واحدة هي العاصمة هونيارا، هذه المقاطعات هي: المقاطعة الوسطى، جواد الكانال، مالايتا، إيزابيل، ماكيرا، تيموتو، والمقاطعة الغربية.


العلم الرسمى







الشعار





الموقع

تتمثل جزر سليمان في مجموعة من الجزر القابعة في المحيط الهادي إلى الشرق من بابوا غينيا الجديدة، وتحتل موقع استراتيجي نظراً لقربها من الممرات البحرية بين المحيط الهادي الجنوبي وبحر سليمان وبحر الكورال.





نبذة تاريخية

كان أول من اكتشف هذه الجزر هو المستكشف الأسباني ألفارو دي مينديا وذلك في عام 1568م، ثم توافد عليها المهاجرين والمستوطنين الأوربيين وغيرهم من المبشرين وذلك خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين. في عام 1885م قامت شركة غينيا الجديدة الألمانية بفرض سيطرتها على الجزر الشمالية من البلاد، بينما فرضت الحماية البريطانية سيطرتها على الجزر الجنوبية وذلك في عام 1893م، ثم ضمت إليها الجزر الشرقية أيضاً، وفي عام 1900م قامت ألمانيا بالتنازل لبريطانيا عن الجزر الخاضعة لسيطرتها ماعدا جزيرتي بوجنفيل، وبوكا في مقابل أن تنسحب بريطانيا عن جزيرة ساموا الغربية.
وفي أثناء الحرب العالمية الأولي قامت القوات الاسترالية باحتلال جزيرتي بوجنفيل وبوكا، وفي عام 1920م قامت عصبة الأمم بوضع كل من الجزيرتين تحت الانتداب الأسترالي.ثم في أثناء الحرب العالمية الثانية قامت القوات اليابانية باحتلال عدد من الجزر هي تشويزول، ونيو جورجيا، وإيزابيل، جواد الكانال، وبعد أن شهدت هذه الجزر أحداث الصراع والقتال بين اليابان والحلفاء في الفترة ما بين 1942- 1944م إلي أن قامت القوات الأمريكية بتحريرها.


حصلت جزر سليمان على الحكم الذاتي في عام 1976م، ثم على الاستقلال في عام 1978م.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://times.ahlamontada.com
 
جزر سليمان او سولمون في المحيط الهادئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى القصص و الملتميديا :: السياحة العالمية-
انتقل الى: